المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضراب الثانويات مستمر واضراب الجامعات يبدأ الاحد


فلسطين_عربية
19-10-2007, 08:02 AM
يستمر اضراب المدرس الثانوية وقسم من المدارس الاعدادية في انحاء البلاد وينضم للاضراب الاحد الوشيك طلاب الجامعات بسبب اضراب المحاضرين والذي يشمل كل الجامعات ولا يشمل المعاهد العليا ودور المعلمين .


يُشار إلى أن جلسات المفاوضات بين المعلمين ومندوبي المالية والتربية والتعليم مستمرة حيث عقدت اليوم جلسة أخرى، غير أن مختلف الجهات لا تعول على هذه الجلسات في الأفق المنظورن حيث عبر مندوبون من المالية ومن التربية والتعليم ومن المعلمين عن استبعادهم لحدوث أي انطلاقة في المفاوضات وذلك بسبب الفجوة في المواقف بين الأطراف المعنية.وقد اتفقت وزيرة التربية والتعليم يولي تمير مع وزير المالية روني بار اون على التوجُّه إلى محكمة العمل في القدس خلال الأسبوع القادم في حال استمرار الإضراب لإجبار المعلمين على العودة إلى التعليم في المدارس الثانوية وذلك لأن مثل هذه الإضرابات قد يكون لها تأثير سلبي بعيد المدى على الطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت.

إعلان الإضراب في الجامعات اعتبارا من يوم الاحد القادم
من جهة أخرى تواصلت المفاوضات بين الوزيرة تمير والمالية ومندوبي المحاضرين في الجامعات بهدف منع الإضراب المرتقب في مؤسسات التعليم العالي ابتداء من يوم الأحد القادم، وهو الموعد الأصلي لافتتاح العام الدراسي في الجامعات . الا ان المفاوضات باءت بالفشل واعلن الحاضرون عن نيتهم الاضراب عن التعليم اعتبارا من الاحد الوشيك .