المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتفقون معي في انه يختل توازن الدرس بسبب مزاج المعلم!!!

وئام العمر
27-09-2007, 02:58 PM
احياناً لا يستطيع الطالب فهم الدرس ..مع انه مطلق جميع حواسه ناحية المعلم حتى يفهم..وفجأه ..يفاجأ الطالب بأنه لم يفهم شيء ومع التكرار لايفهم!!
ترى لماذا؟؟!
اعتقد ان للمعلم دور كبير في ذلك ..أتعلمون كيف ؟؟!
شرح المعلم يعتمد على مزاجه إذا كان المعلم في مزاج رائق ورائع
يستطيع أن يعطي في كل شيء..بينما لو أتى معلماً من بيئة تعّم فيها الفوضى والمشاكل .. فتعتقدون هل سيثمر عند طلابه..لا!!
فليسأل كل معلمٍ نفسه.. ماذنب الطلاب؟؟؟
انا لاألوم المعلم ..لأني اعلم انه لاذنب له إذ لايستطيع التحكم في ظروفه.. بشكل كبير .. فربما يتغلب على قواه ظرف معين..!!
وقد يرجع السبب في عدم فهمه للدرس إلى نفسه لأنه لايدعم ذلك الفهم بالحفظ
ويتجاهل الـــــماده..!!

فهل توافقونني الرأي؟؟...

عفريتة المنتدى
27-09-2007, 07:57 PM
اكيد اذا كان الاستاذ معصب ما حدا بيفم ولا ابيستفم لانو بتكون روحو طالعا
اما اذا كان مش معصب و امروق بكون ما احسنوا والعلمات الزيادة نازلا على اشي فاضي

just fofo
27-09-2007, 08:40 PM
وانا بوافقك كمان لانو طبعا لمعلمه او الاستاذ الهم دور كبير انو يفهم ويركز الطالب مابقدر يركز الا اذا فهم درس ونشرح كويس وبطريقه مفهومه

شكرا الك

وئام العمر
27-09-2007, 09:43 PM
شكرا على المروووووووووووووووووووووووووووور
وئااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااام

جرح الزمن
28-09-2007, 05:35 PM
الصراحه معك حق اذا كان المعلم بيعطي جزء منه للطالب ممكن انو الطالب يستوعب واهم شي ما يكون عصبي وكلشي عندو جد دراسه بدراسه

مشكووور ه على الموضوع وابداااء رأيك مرسي كتييير بس يا ريت كمااان انو تصل المعلومه للمعلم

ومعك خييك أمير الحب

وئام العمر
28-09-2007, 09:19 PM
مشكور على الرد
وئاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااام

غزاوي في البلد
29-09-2007, 12:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظة الاخ وئام صحيحة
والسبب يعود الى الظروف التي وصلنا اليها من جراء سياسة مقصودة ومتعمدة!!!! حيث ان بعضاً من المدرسين للاسف ليسوا من بيئتنا، وانما همهم الوظيفة والراتب اخر الشهر، فاولادهم لا يتعلمون بمدارسنا، وبالتالي فهم الطلاب المقدسيون ام لم يفهموا من شرحهم " مش فارقة معاهم"

حسب اعتقادي ان جهاز التعليم في القدس يجب ان يكون مقدسياً وليس مستورداً، حيثُ ان الصدفة دفعت بالبعض من غير المقدسيين بالدراسة في جامعات ومعاهد القدس الاسرائلية ووجدوا لانفسهم فرص عمل ليصرفوا على انفسهم اثناء الدراسة، وبالتالي همهم دراستهم وليس الطالب المقدسي، وهمهم ايضاً الراتب في نهاية الشهر.

الحل: بايدي اولاد البلد، حتى يتحسن وضع التعليم في القدس العربية بشكل عام والعيسوية بشكل خاص، يجب ان يكون ابناء المعلمين والمدرسين من طلاب هذه المدارس، وبالتالي تكون لهم مصلحة في تحسين الوضع التعليمي للطلاب في القدس.
والشاطر يفهم

بسمةالم
29-09-2007, 12:24 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووورة
وئاااااااااااااااااااااااااام

سلامتك

وئام العمر
29-09-2007, 09:26 PM
الله يسلمك
مشكووووووووووووووور على المرور
...................................

Natalle
29-09-2007, 09:51 PM
مشكور وئام العمر ع الموضوع

وانا اوفقك ع رايك
واذا ما كان المعلم معطي جو لطلاب بكيفيت التعليم عمرو طالب ما بيفهم الدرس يعني لو يفضل المعلم يكرر
وبس بيضل الطلب مش فاهم

وبتوفيق وكمان مش لازم الطلاب يعمل جو لحالهم في وقت الدوام

وبتوفيق للجميع

تحيات
أميرة العاشيقيــــــــــــــــــــن

وئام العمر
29-09-2007, 10:10 PM
شكرا على المروووووووووووووووووووووور
وئااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

Ali-3baid
29-09-2007, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي وئام اشكرك على هذا الموضوع عنجد انو بلنسبة لالي مميز

لانو عنجد في طلاب حكولي في هذه المشكلة او بعانو منها

الحصة اذا ما كان فيها مشاركات ونشاطات ما بتكون حلوة ولا واحد بركز كمان

بشكرك كمان مره على هذه الموضوع
مع تحياتي اخوك تيموو

وئام العمر
30-09-2007, 03:49 PM
مشكوووووووووووووووووور
على المرووووور
وئااااااااام

мešħαł
01-10-2007, 11:22 PM
مشكوور اخ وئام العمر ع الموضوع المميز والرائع
تقبل مروري تحيــــــاتي
ღ♥R∂R∂O∂♥ღ:

وئام العمر
02-10-2007, 02:14 PM
مشكووووووووورة على المرور
وئاااااااااااااااااااااااااااااااااااام

**ابن العيسوية**
04-10-2007, 07:02 PM
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــحــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــب القدس

بسمةالم
05-10-2007, 02:53 AM
مشكور وئام العمر ع الموضوع

وانا اوفقك ع رايك
واذا ما كان المعلم معطي جو لطلاب بكيفيت التعليم عمرو طالب ما بيفهم الدرس يعني لو يفضل المعلم يكرر
وبس بيضل الطلب مش فاهم

وبتوفيق للجميع

تحيات
أميرة العاشيقيــــــــــــــــــــن

اكيددددددددددددددددددددددددددددددددددد

مشكورررررررررررررررة

وئام العمر
06-10-2007, 07:41 PM
شكراااااااااااااااا
على المرووووووووووووووووووور

وئااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

امير سجون
20-10-2007, 06:01 PM

وئام العمر
24-10-2007, 10:24 PM
مشكووووووور
على الرد
وئام
.................................

وئام العمر
24-10-2007, 10:25 PM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا
على المرووووووووووووووووووووور
وئام

البرنسيسا
29-10-2007, 09:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما قلت اخ/تي وئام العمر:
وقد يرجع السبب في عدم فهمه للدرس إلى نفسه لأنه لايدعم ذلك الفهم بالحفظ
شرح المعلم يعتمد على مزاجه إذا كان المعلم في مزاج رائق ورائع

احيانا يأتي عندنا المعلم/ة (مع احترامي) ولا يكون فاهما للمادة او مطلعا عليها فيأتي ويسمع لنا الدرس عن الكتاب

والطلاب المعنيين يفعلون جهدهم لدراسة المواد لياتو بالعلامات العاليه

شكرا لك لطرحك هذا الموضوع
مع اجمل التحيات
البرنسيسا

وئام العمر
29-10-2007, 06:55 PM
مشكوووووووووووووووووورة على رايك الرائع
وئاااااااااااااااااااام

وئام العمر
31-10-2007, 08:37 PM
رايك رائع للغاية
وايدك عليه
مشكورة على مرورك ونورت الصفحة بردك
وئام

سناء فرحات-ياسين
01-11-2007, 04:35 PM
:rolleyes: :D بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك يا وئام على طرح مثل هذا الموضوع التربوي المهم...
في الواقع مهمة المعلم هي مسألة إنسانية قبل كونها مهنة يجني منها النقود، ولهذا نحن نأمل أن يكون لدى كل معلم ضمير حي يوبخه أو شجعه في نهاية كل يوم على المجهود الذي بذله في المدرسة.
كمعلمة، يسعدني أن أقول أنه والحمد لله تنعم مدرستنا بمعلمين ذوي ضمير حي، يحاولون أن لا يخلطون بين مشاكلهم البيتيه أو المالية أو الاجتماعية وبين واجبهم أمام الطالب وأما الله.
لكن للأسف نحن نعرف فعلاً أنه هناك معلمين فعلاً يتأثر أسلوب تعليمهم في مزاجهم اليومي، وبالتالي يسبب الشيء الضرر للطالب في النهاية، ونرجو من المعلمين أن يكونوا ذوي ضمير حي لمنع هذه الظاهرة، لأن الإنسان يحاسب كل يوم على ميقاته ورزقه، إذا كان بالحلال أو بالحرام، وفي مثل هذه الحالة يعتبر مال المعلم حرام.

من جهة اخرى أحب أن اطرح موضوع اخر للنقاش، فأنا كعضوة في المنتدى اسائني جداً تعقيب المشترك اعلاه والذي كتب فيه:
"حسب اعتقادي ان جهاز التعليم في القدس يجب ان يكون مقدسياً وليس مستورداً، حيثُ ان الصدفة دفعت بالبعض من غير المقدسيين بالدراسة في جامعات ومعاهد القدس الاسرائلية ووجدوا لانفسهم فرص عمل ليصرفوا على انفسهم اثناء الدراسة، وبالتالي همهم دراستهم وليس الطالب المقدسي، وهمهم ايضاً الراتب في نهاية الشهر".

أخي العزيز...
هل تعرف اين تكمن مشكلتنا؟؟؟؟
نحن شعب اعتاد أن يلقي اخطاءه ومشاكله وفشله في حجر غيره..
فان فشلنا لا ننضر الى سبب الفشل الذي كان فينا .. بل نحاول أن نبحث عن جهه اخرى نحملهل المسؤولية..

اخي العزيز...
نحن ابناء وطن واحد .. لا فرق فيها لابن لابن الشمال عن ابن القدس او عن ابن غزة .. فالوطن واحد ويتسع للجميع فلماذا يضيق بعضنا ببعض!!!

يوسفني سماع ذلك، انا شخصياً ابنة قرية في الشمال ..
وفي الواقع خريجة من جامعة اسرائيلية..
وبالصدفة ايضاً معلمة تدرس في العيساوية!!!!
فهل علي هنا أن اشعر نفسي بالذنب!! أو بتحمل المسؤولية..
صدقني يا أخي اني اشعر نفسي ابنة هذه القرية، احاول أن ادعم فيها بكل ما يحملني الله من القدرة .. ويسيئني شخصياً أن اوصف بالمتطبعه أو بالمسترزقه .. وأرجو أن تراجع نفسك وتحكم ضميرك قبل ان تسيء للاخرين .. وتفكر هل فعلاً ابن الشمال هو كهذا!!!
اتمنى ايضاً أن لا نجعل من الاحتلال شماعة نعلق عيهل كل فشلاتنا، بل على العكس محفزاً لنجتهد ونعمل.

وفي النهاية اتمنى لي ولهذا البلد راحة البلد، بعيداً عن أنا انا عيساوي وأنا مجدلاوي وأنا قدسي وأنا سعيري وأنا شمالي وأنا حمال الطبل!

تقبلو فائق تحياتي

غزاوي في البلد
02-11-2007, 05:19 PM
السلام عليكم
المعلمة سناء
ولكن لم نسمع رأيك بعد بالموضوع الاساسي الذي طرحه وئام :
"هل تتفقون معي في انه يختل توازن الدرس بسبب مزاج المعلم!!! "
دعينا نسمع رأيك اولاً حتى نكمل الحوار
مع الاحترام

سناء فرحات-ياسين
02-11-2007, 06:50 PM
عزيزي غزاوي في البلد
لقد طرحت رأي اعلاه في موضوعين..

الاول في الموضوع الذي طلاحته وئام .. واعربت فيه عن اتفاقي معها في الموضوع، وقلت انه للأسف فعلاً قد يتأثر بعض المعلمين في اسلوب تدريسهم في حالتهم النفسية وانا اعتبر الظاهرة غير سليمة وغير انسانية، وعبرت عن سعادتي انه والحمد لله في مدرستنا على ال|أقل المعلمين ذوي ضمير حي ويحاولون ان لا يخلطون بين حالتهم النفسية او الاجتماعية وبين رسالتهم كمدرسين.

اما الموضوع الثاني الذي عقبت عليه كان الفكرة التي قمت بطرحها، والتي شرح عنها في الرد اعلاه.

تقبل تحياتي

غزاوي في البلد
05-11-2007, 01:10 AM
السيدة سناء
السلام عليكم
لم افهم بعد لماذا كل هذا التذمر والاعتراض على ما كتبته فيما يتعلق بالموضوع، ولماذا تعتقدين انه موّجه إليك شخصياً أو لأهل الشمال، مرفق النص الأصلي كاقتباس يمكنك مراجعته، ولا تأخذي الأمور بحساسية طالما انك تقومين بواجبك على أحسن وجه ولك كل الاحترام، وأنا أوفقك الرأي على أن فلسطين من النهر إلى البحر حق لكل فلسطيني بالعمل والسكن فيها أينما شاء، فانا غزاوي الأصل ومثلك درست في العبرية وسكنت بالعيسوية، ولكن هل توافقين أن يقوم مدرسين من العيسوية أو القدس او النقب بالتدريس والتعليم في قريتك بالشمال والتي لا اعلم لماذا غفلت عن ذكرها؟ الجواب طبعاً معروف. فالقضية تتعلق باستيراد او تصدير المدرسين، ووجهة نظري ومن حقي التعبير عنها، ان كل منطقة يُحبذ ان يكون المدرسين منها او ما حولها وذلك لأسباب عديدة منها الاجتماعية ومنها الاقتصادية وغيرها.. أما أولئك المدرسين الذين يقصدهم الأخ وئام وبحق، فهم موجودون، فهناك مدرس يعمل بضمير ويستحق الاحترام بغض النظر عن أصله وفصله، وهناك مدرس يكون ضميره غائب هدفه الراتب فقط مما يؤثر على أداء وتحصيل الطلاب...لا تستطيعين نكران ذلك ست سناء .. طالما انك في سلك التعليم، فلا بد انك أدرى منا بهذه الظاهرة.
إن كنت تدري فتلك مصيبة .... وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظمُ
مرفق الاقتباس
"بسم الله الرحمن الرحيم
ملاحظة الاخ وئام صحيحة
والسبب يعود الى الظروف التي وصلنا اليها من جراء سياسة مقصودة ومتعمدة!!!! حيث ان بعضاً من المدرسين للاسف ليسوا من بيئتنا، وانما همهم الوظيفة والراتب اخر الشهر، فاولادهم لا يتعلمون بمدارسنا، وبالتالي فهم الطلاب المقدسيون ام لم يفهموا من شرحهم " مش فارقة معاهم"

حسب اعتقادي ان جهاز التعليم في القدس يجب ان يكون مقدسياً وليس مستورداً، حيثُ ان الصدفة دفعت بالبعض من غير المقدسيين بالدراسة في جامعات ومعاهد القدس الاسرائلية ووجدوا لانفسهم فرص عمل ليصرفوا على انفسهم اثناء الدراسة، وبالتالي همهم دراستهم وليس الطالب المقدسي، وهمهم ايضاً الراتب في نهاية الشهر.

الحل: بايدي اولاد البلد، حتى يتحسن وضع التعليم في القدس العربية بشكل عام والعيسوية بشكل خاص، يجب ان يكون ابناء المعلمين والمدرسين من طلاب هذه المدارس، وبالتالي تكون لهم مصلحة في تحسين الوضع التعليمي للطلاب في القدس.
والشاطر يفهم"

سناء فرحات-ياسين
06-11-2007, 10:16 AM
"هل توافقين أن يقوم مدرسين من العيسوية أو القدس او النقب بالتدريس والتعليم في قريتك بالشمال والتي لا اعلم لماذا غفلت عن ذكرها؟ الجواب طبعاً معروف"...

أخي العزيز ...
لا اعرف اي جواب يدور في رأسك ... لكني لا ارى في ذلك أية مشكلة
بالنسبة للظاهرة اعترف بوجودها واعربت اسفي عن وجودجها ... وقد يكن انك لم تلاحظ ردي جيداً...
احترم رايك ولا اتذمر عليه ... بل احاول أن اطرح فكرة لا أكثر

لك تحياتي

غزاوي في البلد
07-11-2007, 03:16 AM
السلام عليكم
طالما ان الصورة تجلت لكم بشكل واضح .. وطالما انه لا يوجد تذمر من طرفكم .
دعينا ننهي هذا الحوار عند هذه النقطة.
مع الاحترام

shark
07-11-2007, 05:41 PM
وانا بوافقك كمان لانو طبعا لمعلمه او الاستاذ الهم دور كبير انو يفهم ويركز الطالب مابقدر يركز الا اذا فهم درس ونشرح كويس وبطريقه مفهومه

شكرا الك

GANTAL***MAN
02-12-2007, 02:05 PM
انا ما بوافق الراي مع احترامي ,,,, لئنو الطالب لو كان بدو يدرس ومصمم انو ينجح
هاد الشي برجع للطالب اما في طلاب وللأسف يمشون مع الرياح ,,, اذا كان الاستاذ ما بدو يشرح الدرس بكيف اما الطالب الي بدو يدرس راح يطلب من الاستاذ انو يشرح الدرس ويفهمو
تحياتي:

حاكم البحار السبعة
02-12-2007, 06:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا أوافقك على هذا الموضوع .

( وشكرا ).

( najeeb alnatsha ).

( التوقيع: حاكم البحار السبعة ).

هدايه
02-12-2007, 07:16 PM
اشي اكيد وببصملك عليه بالعشره لانو انا بالزات لما احس المعلمه هيك
والله العظيم بزهق وبصير ابرم واعجب عليها وما بخليها تكمل اشي